أخبار التربية و التعليم

موعد اعلان نتائج شهادة البكالوريا 2017

شهادة البكالوريا 2017

أعلنت وزيرة التربية الوطنية السيدة نورية بن غبريت، أن الإعلان عن نتائج البكالوريا سيكون يوم 25 جويلية الجاري لتنطلق بعد ذلك التسجيلات الجامعية من 1 إلى 16 أوت المقبل.

وفي رسالة لها وجهتها إلى المترشحين في الدورة الاستثنائية لامتحان شهادة البكالوريا قالت بن غبريت أن “الإعلان عن نتائج البكالوريا بالنسبة للسنة الدراسية 2016-2017 سيكون موحدا في 25 جويلية الجاري”.

ونشر في وقت سابق موقع وكالة الانباء الجزائرية نقلا عن بن غبريت أن نتائج شهادة البكالوريا (الدورة العادية والاستثنائية) ستؤجل إلى أواخر شهر جويلية، وهذا من أجل توحيد موعد إعلان النتائج بالنسبة للمتحنيين العاديين أو اكثر من 100 ألف مترشح الذين سيجتازون الدورة الاستثنائية من أجل قطع الطريق على الراسبين المطالبين بادراجهم في الدورة الثانية.
فيما نشرت جريدة النهار اليوم حسب مصادر مقربة من وزارة التربية أن نتائج شهادة البكالوريا دورة 2017 بدورتيها العادية والاستثنائية ستنشر يوم 25 جويلية، بحيث ستنطلق عملية تصحيح اوراق الدورة الاستثنائية بعد 48 ساعة فقط من نهاية الدورة اي يوم 20 جويلية على أن تعلن النتائج يوم 25 جويلية.

وبامكان جميع المترشحين الاطلاع على نتائجهم من خلال الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات و المسابقات bac.onec.dz أو من خلال الرابط التالي، حيث يكفي فقط ادخال رقم التسجيل و الرقم السري الذي تم استعماله عن التسجيل أول مرة والموجود أسفل الاستدعاء، ثم الاجابة على السؤال العشوائي و أخيرا الضغط على زر استظهار النتيجة.

حظ موفق لجميع المترشحين و بالتوفيق و النجاح للجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock