أخبار التربية و التعليم

قرار الغاء 4 تخصصات في شعبة التقني رياضي – وزارة التربية

التعليم في الجزائر

وزارة التربية تقرر الغاء 4 تخصصات في شعبة التقني رياضي

أقدمت وزارة التربية الوطنية على غلق 4 تخصصات في شعبة التقني الرياضي، وهو الأمر الذي استهجنته نقابات التربية على غرار «الكناباست» و «الكلا»، أين طالبت بإعادة فتحها، معتبرة أن هذا التصرف الخطير سينجر عنه تقليص في المناصب وضرب للتكنولوجيا.

وطالبت نقابات التربية عى غرار «الكناباست» و»الكلا» وزارة التربية الوطنية بإعادة النظر في قرار غلق عدد من التخصصات في شعبة تقني رياضي بالتعليم الثانوي، ووصلت إلى 4 تخصصات كاملة تم إلغاؤها وغلقها نهائيا.

وأوضحت نقابات التربية أن هذا القرار من شأنه التأثير على التحصيل العملي في الجامعات، مستقبلا، إضافة إلى التسبب في غلق تخصصات كاملة في التعليم العالي خلال الفترات المقبلة. كما أشارت نفس المصادر إلى أن هذا القرار سيتسبب في خروج آلاف الطلبة وحاملي الشهادات إلى البطالة، كون هذه التخصصات ستصبح غير موجودة في سوق العمل ولا في الجامعات والمدارس الجزائرية، مشيرة إلى أن هذا القرار غير بيداغوجي وغير مبني على أسس تربوية. كما رفعت النقابات عدة مطالب بيداغوجية على غرار رفضها للدورة الاستثنائية لامتحان شهادة البكالوريا الخاصة بالمقصيين والمتغيبين، مؤكدة أنها نظمت بقرار سياسي، والأجدر أن يكون القرار بيداغوجيا ويصدر عن وزارة التربية الوطنية، منددة في نفس الوقت بما حدث في بعض المؤسسات التربوية بتأجيل إمضاء محاضر الخروج من دون أي مراسلة خاصة. وطالبت النقابات وزارة التربية بتحديد مصير المناصب الخاصة بالترقية لرتبة أستاذ رئيسي في التعليم الثانوي لكل ولاية التي لم تستغل كاملة، وهذا بعد ظهور النتائج.

روابط اعلانية : تفسير الاحلام و تفسير الرؤيا - الفنار العقاري - موقع كيك كارير - طريقك للنجاح - شات للجوال - شات عراقنا - bestformovies - صحيفة البلد الجزائرية - شات عراقنا - الاميرة يارا - خطبة الجمعة - صيانة مكيفات ابوظبي - دراسة جامعية عن بعد - شركة تنظيف - كمبوند سيرانو العاصمة الادارية - نظام نور - متجر الراجحي سوفت للبرمجيات - تمديد غاز مركزي - ستائر - شرح قصيدة - القرآن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق